Ilha de Mocambique & Cuemba – في الأيام القليلة الماضية من Mozambique

، كنت أنا ونيك في وقت مبكر في صباح اليوم التالي (بالطبع) وكنت في طريقنا إلى جزيرة موزمبيق. لقد كانت رحلة طويلة جدًا وعرة للغاية في الجزء الخلفي من الحافلة التي لعبت صورًا متحركة Kung Fu على مستوى ثقب الأذن.

ترتبط الجزيرة بالفعل بالبر الرئيسي بجسر طويل ، لذلك لم نكن بحاجة إلى ركوب أي قوارب كاملة للغاية هذه المرة. تبدو جزيرة موزمبيق (أو Ilha de Mocambique كما يقول البرتغاليون) أنها لم تتغير بالنظر إلى أن الاحتلال البرتغالي مرة أخرى في عام 1507 عندما تم استخدامه كقاعدة بحرية ومحطة تداول.

لقد كانت جزيرة جميلة مع مباني بيضاء مغسولة ، بعضها مع الطلاء البرتقالي والأحمر الأصلي ، والمباني التي تم بناؤها بين القرن السادس عشر والتاسع عشر ، والأزقة الضيقة مع وجود السكان المحليين في جميع أنحاء الأشياء اليومية. كانت الجزيرة هادئة للغاية وسعيدنا في التعرج عبر المدينة لبضعة أيام.

كان الرحالون الذين بقينا فيهم رائعين وكان هناك ، في الدقائق الأولى من الوصول ، كان لديّ قيلولة ملحمية معروفة للإنسان. كنت أتدخل من النوم وخارجه في رحلة الحافلة الوحشية ، ولكن بمجرد وضعنا على ظهرنا ، كنت في السرير وأخرج مثل الضوء. كانت واحدة من أعمق ، أفضل غفوة على الإطلاق. كان نيك خارجًا وحول استكشاف المدينة بينما كنت أنام مثل صخرة لمدة 2.5 ساعة. ثم استيقظت لتناول العشاء ، وعدت للنوم بعد ساعتين ونمت طوال الليل! أحتاج إلى احتاجه.

طريقة النقل ، جزيرة موزمبيق
نزاع جميل في جزيرة موزمبيق

يوم الغسيل في جزيرة موزمبيق
الكنيسة البرتغالية ، جزيرة موزمبيق

في اليوم التالي ، بعد أن تم الراحة جيدًا ، شرعنا في استكشاف الجزيرة. مشينا وسرنا وسعداء في التنزه عبر الممرات. التقينا مع امرأة أسترالية وزوجين هولنديين وتناولنا عشاءًا رائعًا وبعض البيرة معهم ليلة واحدة. كما هو الحال ، كانوا السياح الآخرين الوحيدين الذين رأيناه طوال الوقت.

كانت هناك أيضًا قرية في أحد طرفي الجزيرة واتخذنا قرارًا بالتحقق من ذلك. كان جميع السكان المحليين يحدقون بنا لكنهم كانوا يرحبون في نفس الوقت. جلسنا ، وحصلنا على بعض جوز الهند وكان لدينا مجموعة من الناس يستمتعون بنا بينما شربنا الخير اللبني وشاركنا الباقي مع بعض الأطفال. كان هناك مصنع لصنع الخبز في القرية وتوقفنا لرؤية بعض الرجال يطبخون الكعك الطازج اللذيذ.

نيك يلعب بعض كرة الفورات مع الأولاد المحليين ، جزيرة موزمبيق
فورت ساو سيباستيان ، جزيرة موزمبيق

مستشفى قديم ، جزيرة موزمبيق

Dariece على جزيرة موزمبيق
بعد 3 من الأيام الممتعة للغاية ، والركل الشديد في الجزيرة ، عدنا إلى نامبولا ، محطتنا الأخيرة في رحلتنا موزامبيكان قبل الذهاب إلى ملاوي. أخذنا قطارًا من Nampula إلى بلدة Cuemba الحدودية ، التي تركت في … 3: 30 صباحًا!

لن نفقد مطلقًا أن نكون مستيقظين في الساعة 3:30 صباحًا تقريبًا كل يوم تقريبًا ، وهذا أمر مؤكد. ركوب القطار كانت رائعة. كنا في مقاعد غير مستقر للغاية لجزء من الطريق في سيارة مكتظة للغاية. تم حجز جميع تذاكر الفئة الأولى/الثانية ، لذلك تمسكنا بالفئة الثالثة. ومع ذلك ، كان هنريك قد فعل هذه الرحلة قبل أيام وكتب ليخبرنا عن سيارة المطعم نحن ج

ابق في بدلاً من ذلك. لذلك ذهبنا إلى هناك عندما أصبحت المقاعد متاحة ، وسعت في العفاريت وبعض الغداء وكان لدينا مقاعد أفضل بكثير من في الصف الثالث. كان المشهد على طول الطريق مذهلاً. تم وضع القرى الصغيرة تحت الجبال الشاهقة وسيأتي السكان المحليون إلى نوافذ القطار في كل توقف عن بيع سلعهم.

أطفال محليون يستمتعون بسكر قصب السكر في رحلة القطار من نامبولا إلى كومبا
جزر مشرق ، للبيع في رحلة القطار من نامبولا إلى كومبا ، موزمبيق

القرويون الذين يبيعون بضائعهم في رحلة القطار من نامبولا إلى كومبا ، موزمبيق
توقف قطار مزدحم في الطريق من Nampula إلى Cuemba ، Mozambique

تقع القرية أسفل جبل شاهق – مشهد جميل في الرحلة من نامبولا إلى كومبا ، موزمبيق
لقد انتهى الأمر بمقابلة رجلين من ملاوي وقدموا لنا بعض المعلومات التي تشتد الحاجة إليها حول عبور الحدود. لقد أمضينا ليلة واحدة في بلدة Cuemba الصغيرة المتربة ، وتناولنا العشاء مع امرأة إسبانية وتركت في حوالي الساعة 5:30 صباحًا في صباح اليوم التالي لنشق طريقنا إلى 1قام البلد الرابع بفحص هذه الرحلة ، ملاوي.

موزمبيق تجاوزت توقعاتنا. كان الناس ودودين ومرحبين للغاية ، وكان الطعام لذيذ (وخاصة المأكولات البحرية الطازجة) ، وكانت الهندسة المعمارية مثيرة وكان شعور برتغالي قديم رائع ، وكما قلنا من قبل: كانت الشواطئ أفضل ما رأيناه على الإطلاق. بسبب كل الأشياء المذهلة التي كان يقدمها موزمبيق ، والرحلات الملحمية التي اتخذناها للوصول إلى كل وجهة والأصدقاء الجدد المذهلين الذين قابلناهم ، تصدرت موزمبيق قائمتنا الآن كواحدة من بلداننا المحبوبة … حتى الآن.

هل أعجبتك هذه التدوينة؟ دبوس!

إخلاء المسئولية: الماعز على الطريق هو مشارك في الأمازون وأيضًا تابعة لبعض تجار التجزئة الآخرين. يشير هذا إلى أننا نربح عمولات إذا قمت بالنقر فوق روابط على مدونتنا وشراء من تجار التجزئة هؤلاء.